تغطية مؤتمر جوجل آي أو 2016

android-n-2

حمل اليوم الأول من مؤتمر المبرمجين الخاص بجوجل (آي أو) كثير من الإعلانات من قبل الشركة بعضها كان متوقعاً

تطبيق جديد للتواصل و مكالمات الفيديو

للمرة الثالثة قررت جوجل تغيير تطبيق التواصل الخاص بها هذه المره حمل إسم (الو) ووصفت الشركة بأنه تطبيق رائع للنقاش الشخصي أو في مجموعة و أيضاً قالت الشركة بأن الو هو تطبيق ذكي يتعلم مع الوقت و هو ما يميزه عن التطبيقات الأخرى المنافسة مثل واتس آب أو فيسبوك ماسينجر . تستطيع من خلال هذا التطبيق الصراخ (من خلال الكتابة بخط كبير) أو الهمس (من خلال الكتابة بخط صغير) و أيضا رسم الرسائل .

تطبيق التواصل الآخر الذي طرحته الشركة في المؤتمر هو تطبيق تواصل الفيديو (ديو) المختلف هنا أنه عند الإتصال مباشرة تجد فيديو المتصل حتى قبل قبول الإتصال و يستخدم تقنية خاصة لسريع الإتصال و إمكانية التحويل بين الوايرليس أو شبكة الهاتف الذكي بسهوله و بدون تعطيل المكالمة .

جوجل ذكرت بأن التطبيقين سيكونوا متوفرين في الصيف المقبل .
داي دريم

خلال إعلان جوجل عن نظام التشغيل أندرويد (إن) أعلنت الشركة أيضا عن ميزة جديدة هي للواقع الإفتراضي و هي ميزه (داي دريم) . بإمكان المستخدم تحويل هاتفة الذكي لجهاز واقع إفتراضي كامل بإستخدام هذه الميزة و أطلقت معه الشركة متجر خاص بالتطبيقات التي ستتوافق مع ميزة الواقع الإفتراضي داي دريم .

جوجل تعاونت مع صحف مثل نيويورك تايم و وول ستريت جورنال و تطبيقات الفيديو هولو و آي ماكس لإطلاق تطبيقات خاصة بداي دريم

الميزة ستكون متوفرة ضمن نظام اندرويد إن في نهاية هذا العام و ستتوفر أيضاً أجهزة تحكم خاصة .
جوجل هوم

مع نجاح جهاز إيكو من أمازون كان لابد من الشركات الأخرى أن تطرح أجهزة منافسة و هذا ما حدث بالأمس . حيث أطلقت جوجل جهاز (جوجل هوم) و هو جهاز منزلي يكون مركز رئيسي للتحكم بكل الأجهزة الذكية في المنزل

كما أن الجهاز هو سماعات للمنزل و جهاز بحث بالصوت و قد وفرت الشركة حزمة برمجيات لربط المبرمجين تطبيقاتهم بالنظام. الجهاز سيكون متوفر بأشكال مختلفة تناسب تصاميم المنازل المختلفة في نهاية هذا العام .

أندرويد ويير

أطلقت الشركة أيضاً تحديث جديد لنظام الساعة الذكية أندرويد ويير. فقد تم تغيير الشكل العام للنظام ليكون أكثر بساطة كما تمت إضافة ميزة قراءة كتابة اليد في النظام

مواضيع قد تعجبك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *